• ×

قائمة

آخر التعليقات

الف مبروك ابو حسن تستاهل كل خير 
تكليف الأستاذ..محمدحسن طالع..مديراً للشؤون الإدارية والمالية بالقطاع الصحي برجال ألمع

18 نوفمبر 2018 | 2 | | 220
  أكثر  
يستاهل ابو حسن رجل له من الحنكة والدعاء في أمور الحياة الوظيفية ما يكفيه لها ولغيرها من المهام
تكليف الأستاذ..محمدحسن طالع..مديراً للشؤون الإدارية والمالية بالقطاع الصحي برجال ألمع

18 نوفمبر 2018 | 2 | | 220
  أكثر  
كذا المعالي إذا ما رمت تدركها فاعبر عليها على جسرٍ من التعبِ
وكيل الرقيب ٱل مريع يتخرج من قاعدة شيبارد الجوية الأمريكية

18 نوفمبر 2018 | 8 | | 786
  أكثر  
بالتوفيق يا عبدالعزيز كذا المعالي إذا ما رمت تدركها فاعبر
وكيل الرقيب ٱل مريع يتخرج من قاعدة شيبارد الجوية الأمريكية

18 نوفمبر 2018 | 8 | | 786
  أكثر  
حسن ابراهيم المقصودي

أمير المعرفة والتداعي الكريم

حسن ابراهيم المقصودي

 2  0  800
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
في محافظة رجال المع المكان والمكانة ثراء سياحي جعلها قبلة للزوار ومزاراً لكل عشاق الطبيعة المتنوعة والأصالة والثراء المعرفي فهي منبع للعلم والأدب والثقافة وسقف قيمتها وأهميتها الألمعية ترجمها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال نائب أمير منطقة عسير من واقع السمو في تفاعله مع ثروتها الطبيعية والأثرية والقيمة الإنسانية متفاعلاً بحضوره وكذلك بتعليقه في احدى المناسبات عن قيمة رجال المع وأهلها والمعيتهم وكيف تداعت قيادة هذه البلاد لذلك ..

ولهذا الأثر الفعال لتفاعل سموه مع المع ولما لألمع كمثيلاتها من مدن سعوديتنا من قيمة واهتمام لدى قيادتنا الرشيدة وحكامها ..

ليسمح لي الأمير الغالي المحبوب تركي بن طلال حفظه الله الذي نعتز به وبتفاعله وتداعيه الكريم مع المع الإنسان والمكان ومع عسير قاطبة أن نستعرض مع سموه الكريم بعض التطلعات لأهالي محافظة المع والتي أعلم علم اليقين أنها لن تغيب عن سموه حفظه الله ومن ابرزها :

- أملنا ترقية المحافظة إلى فئة(( أ )) لتتماشى ميزانياتها وواقع المحافظة وصعوبة تضاريسها وقيمة حضورها ووهجها الثقافي والاجتماعي والسياحي وغيره من معززات تطويرها ..

كما نأمل التركيز على اختيار قياداتها حيث نثمن جهد كل محافظ أتى لهذه المحافظة إنما نتطلع إلى أن تحظى المع بمحافظ نشط وحيوي لا يعمل من واقع الإدارة الإجرائية من خلف المكتب بل نريد أن نراه متواجداً في أطراف المحافظة قبل مركزها الاداري بكل فاعلية وهمة ولديه معرفة واهتمام بادق وأجل الامور ويحمل رؤية واضحة وأهداف منهجية ويكون شريك لنا في الفعل والتفاعل والعمل للمكان والإنسان ويخلق شراكة مع قيادات العمل في المحافظة ويتمثل في القائد الذي يتماشى في عطائه وتفاعله من منطلق الأهداف التي ترسمها إمارة عسير المنبثقة من رؤية القيادة المحققة لتطلعات أهل المكان في المع ، وكذلك نتطلع لأن نرى قطاعات حكومية فيما بينها البين تتحقق الشراكات الفاعلة مستلهمة وجوب ذلك للتكامل بالترقي بمصالح الإنسان والمكان وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص والتركيز على تطوير مجالس المحافظة التنموية والسياحية والبلدية ومراجعة ميزانيات قطاعات المع الحكومية بما يتوافق وكلفة أي مشروع في المحافظة لصعوبة ووعورة تضاريسها مقارنة بمحافظات أخرى ..

كما نتطلع كذلك إلى معاناتنا مع طرق محافظة المع على وجه العموم وحاجتها إلى التالي :

- سرعة الاهتمام بمعالجة كوارث شريان المع الرئيسي مع وزارة النقل بحيث إن الخط الممتد من محافظة الدرب مروراً برجال المع وصولاً إلى محافظة محايل عسير يعد حالك الحال في وجهة المسار لألمع الجمال ..

فهذا الخط يحتاج إلى تحويله لمسار مزدوج وإضائته وليكن ذلك بشكل عاجل لما يعانيه سالكيه من انعدام الرؤية في الليل وكثرة الحيوانات السائبة ورداءة وضيق الخط في ظل الازدحام من عابريه وكذلك زوار المحافظة التي تحظى بإقبال كثيف من السياح والزوار إضافة لاعتباره شريان حيوي وهام تجاوز الفرعية إلى اعتباره خط استراتيجي وهام تنموياً ..

- الإهتمام بالخطوط الرئيسية التي تربط المع كمحافظة تحقق التكامل السياحي والعمق الاستراتيجي لمصيف عسير السودة وابها المدينة المركزية وعاصمة المنطقة ..

- غياب الرؤية حيال تضاريس المع ووعورة طرقها المتمثلة في تعطيل ربط مراكز المحافظة وقراها وهجرها المتباعدة من واقع خطوط فرعية بخطها الرئيس من خلال تخطيط يحقق الارتباط فيما بينها عبر خطوط آمنة تنقذهم من الخطوط الزراعية التي لم تحقق للسكان حتى فرصة جلب الخدمات الأساسية التي تحتاج إلى وسائل نقل عامة وثقيلة لوعورة وصعوبة الطرق وكثرة انقطاعها مع الأمطار والسيول والتي دفعت بالكثير للهجرة والتخلي عن مساكنهم وثرواتهم الطبيعية الزراعية والحيوانية ..

- غياب رؤية التخطيط العمراني وتحقيق إكتمال الخدمات العامة والتنمية لكثير من مراكز وهجر وقرى المحافظة ..

- تحفيز ودعم القطاع الخاص للإستثمار خاصة في مجال الفندقة والسياحة والتسوق وتحفيز المزارعين واصحاب الرعي للاهتمام بهذه الثروات الطبيعية الهامة ..

هناك كثير من التطلعات والآمال نعلم إن سموه يدركها ويحرص عليها في محافظة رجال المع وغيرها من محافظات عسير والثقة في دعم ورعاية سموه حفظه الله ..

بقلم :
حسن بن إبراهيم المقصودي
مدير عام صحيفة صدى المع

التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    3 نوفمبر 2018 04:44 مساءً ابورازي المقصودي :
    كلام جميل من رجل اجمل
    وضعت النقاط ع الحروف اخي ابورياض ف المحافظه تحتاج الي محافظ نشط والى رئيس بلديه يعمل في الميدان لا وراى مكتب ودوام روتين من الساعه السابعه صباحا الى ٢ظهرا ف قيادتنا وضعت رؤيه واااضحه لك مايخص هذا الوطن ونتطلع ان نواكب هذا التطور والانجازات المتسارعه
  • #2
    5 نوفمبر 2018 07:25 صباحًا المقصودي :
    المحافظ و رئيس البلديه يعملون بكل جد ونجاح ولكن رضاء الناس غايه لاتدرك*
    • #2 - 1
      7 نوفمبر 2018 03:49 مساءً حسن المقصودي :
      أتمنى العودة للمقالة والقراءة بعين الناقد ولا يمنع تعليقك من واقع اسمك الحقيقي دون التخفي فنحن نتحدث عن تطلعات إنسان ومكان متجاوزين التقوقع والنقد لفرد بذاته فالمقالة لم نتطرق من خلالها لا لمحافظ بذاته أو رئيس البلدية*
    • #2 - 2
      11 نوفمبر 2018 12:28 صباحًا المقصودي :
      كلامك مردود عليك*