• ×

قائمة

آخر التعليقات

اللهم ارحم من مات في الدنيا  ولم يمت في قلوبنا  اللهم ارحم جدي فهو اغلى من  فقدنا  وأسكنه فسيح جناتك
أبوزيد المقصودي إلى رحمة الله

18 يوليو 2019 | 3 | | 812
  أكثر  
الله يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون 
أبوزيد المقصودي إلى رحمة الله

17 يوليو 2019 | 3 | | 812
  أكثر  
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان
أبوزيد المقصودي إلى رحمة الله

16 يوليو 2019 | 3 | | 812
  أكثر  
السلام عليكم لنا امل  من سعادة امين امانة منطقة عسير الدكتور وليد الحميدى فى لجنه الى مطالب المع الج
بلدية رجال المع أين اسفلت الفروع لجبل فقوة

15 يوليو 2019 | 3 | | 593
  أكثر  
بندر بن عبدالله آل مفرح

نبض عسير340 بنكهة الكوكتيل

بندر بن عبدالله آل مفرح

 1  0  127
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المشاريع الوقتية ' والإعتيادية ' والإستراتيجية ' يتم الإعداد لها في الامانة اوالنقل اوالصحة اوالبيئة والزراعة او التعليم اوالمياة اوالسياحة ' دراسة ' وتصنيفا ' وموافقة ' وارتباطا ' وإعتمادا ' وتنفيذاً ' ومتابعة ' وإشرافاً وتسليماً . . . .؟؟
مع الاسف الشديد الجميع يصب جام الغضب على بعض المهندسين ' اوالموظفين ' اوالمراقبين ' اوالمكاتب الهندسية ' وحتى المقاولين ' والمطورين ' عند حدوث إخفاق هنا اوهناك ' فيما يخص المشاريع بدرجاتها المختلفة . . . .؟؟
الاصل تأدية الموظف لعملة بكفاءة عالية ' وبهمة لاتعرف اليأس ' وفي المقابل يجب على جميع الكتاب ' ووسائل الاعلام إسناد ادوار الاجهزة الحكومية ' شكرا وتقديرا في حال بلوغ التميز والجودة ' ونقدها وإظهار أوجه قصورها في حال الاخفاق اوالفشل المتكرر او المتعمد ' لغرض إحياء الجانب الوقائي ' والرقابي ' لضمان الحصول على المُخرجات اللائقة التي ترتبط وأهمية المنتج البلدي ' والخدمي ' والتنموي ' وحاجة الناس له ' وينسجم مع ضخامة الدعم المادي المقدم بسخاء من قبل الدولة أيدها الله ' وبمايحقق توجيهات القيادة الرشيدة ' وطموحات المجتمع ' ويُغلق منافذ الاهمال والجمود والفساد تماما ' كمانضمن إنهاء حالة العمل المنفرد ' والإرتجالي ' والذي ثبت فشلة ' واضراره ' ولعنته على الإنسان والمكان . . . ؟
منطقة عسير ' رفعت شعار السياحة منذ نصف قرن ' والنمو السكاني بلغ في المنطقة مستويات غير مسبوقة ' وتستحق إكمال بنيتها التحتية ' بأعتماد مشاريع جاذبة ' تؤدي إلى تحسين الصورة البصرية ' وتؤمن العاصمة ' والمنطقة ' بحاجتها من النزل السياحية ' والفنادق ' والطرق الهيكلية ' والمستشفيات ' والاندية الرياضية المكشوفة ' والمغلقة ' والحدائق ' وتشغيل مكنة الانتاج ' والاستثمار ' وإنهاء مشاريع النقل ' والامانة ' والصحة ' المتعثرة عاما بعد عام ' وتقييم بعض المشاريع المراد استكمالها لضمان توظيف الاموال بشكل صحيح . . . ؟؟
اعود واقول وأكرر ' الجهات الرقابية ' والمجالس المتخصصة ' و الامين ' ومدراء الصحة ' والنقل ' والبيئة والزراعة ' والمياة ' والتعليم ' وغيرهم من القيادات ' هم المسؤولين امام الله ' وامام ولاة الامر ' وامام المجتمع ' عن المُخرجات على الارض ' حتى وإنكان خلل الصف الثاني والثالث والعاشر واضح ' ومشاهد ' ومحسوس ' لان الرأس في هذه الاجهزة إذا صلح ' صلح الجهاز بأكمله ' ولأن القيادي هو القدوة . . . . ؟
لايمكن استمرار حالة سوء الظن ' والتشكيك ' والتراشق ' بين المتابع ' والناقد ' والناشط ' والمجتمع وبين أي موظف كبرت مرتبته اوصغرت ' لوجود قيادات بيدها مفاتيح النجاح ' أوالتراخي ' أوالتثبيط ' أوالفشل ' وعليها بعد الله تحقيق النجاح ' والتميز ' والجودة ' لنرتقي تنمويا ' ونخلد جميعا عملا راقيا ' وجاذبا ' على ثراء منطقة عسير ' التي وصفها الملوك ' والامراء ' بمصنع الرجال ' وحازت على نصيب الاسد من قريحة الادباء ' والشعراء ' ووقفت شامخة ضد الاعداء ' وتميزت بوطنيتها حد السماء . . . ؟ 
صاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ' امير منطقة عسير ' رفع شعار الجودة ' والعمل بروح الفريق الواحد ' وحذر من احادية الرأي ' والشللية ' وأنا شاهد على ذلك في مكتب سموه ' وكتبت عن ذلك ' وهاتفني ' وشكرني ' وهذا النهج حول المنطقة إلى ورشة عمل لاتهدأ ' لذلك آمل وارجو ان تكون رسالتي قد وصلت ' وان يكون كل مسؤول اوعضو ' في مجلس المنطقة ' اوالمجلس البلدي ' اوالجهات الرقابية ' على قدرالمسؤولية ' وأن يمارس كل قيادي ' اوعضو صلاحياته ' وأن يبتعد الجميع عن العمل بنكهة الكوكتيل ' الذي أوجد ' الازدواجية ' وضاعف الاخفاق ' وسبب الاحتقان التنموي الذي لن يذوب مع المضادات . . . ؟
أخيرا ' تنفيذ كل قيادي لمهامة المُوكله إليه ' لايعني تدخله في مهام الاجهزة الاخرى ' بعض القيادات في السابق ' وحاليا ' تقوم بمهام لاتعنيها ' لامن قريب ولامن بعيد ' وإذا كان العمل ضمن لجنة عليا ' فلايمنع تخليد العمل التكاملي ' المهم إلتزام كل قيادي بمهامة ' ونرحب ونرفع العقال وابناء المنطقة بأي موظف اومسؤول يقدم ' لمدينة أبها العاصمة ' أوعسيرالمنطقة ماتستحقة في جميع أوجه التنمية ' والله الموفق . . . .؟

التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    4 يوليو 2019 05:18 صباحًا صالح :
    صح لسانك اخي بندر يا ترى هل ينطبق ما قلته من اجل عسير المنطقة او من اجل ابهى البهية على سائر مناطق المملكة لا شك وانا اؤكد ذلك فالراس اذا كان مشغول وملقي واجباته على النائب والوكيل وهؤلاء يلقونها على اصحاب الروتين وحسب المزاج وبعدها الله يعين المواطن المسكين